سلطة الطاقة والموارد الطبيعية تشارك في مؤتمر التعاون الصيني العربي في مجال الطاقة.

في اطار تعزيز التعاون بين الجانبين العربي والصيني في كافة المجالات وبالأخص في مجال الطاقة، شارك م.ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في فعاليات مؤتمر التعاون العربي الصيني في مجال الطاقة خلال الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر 2023 في مدينة هايكو تحت شعار "إطلاق عصر ذهبي للتعاون العربي الصيني في مجال الطاقة، والالتزام بمعايير الجودة والاستدامة.

 

وخلال المؤتمر ثمن م.ملحم العلاقات المميزة التي تربط دولة فلسطين بالجمهورية الصينية معربا عن تقديره للدعم المستمر الذي تقدمه جمهورية الصين لدولة فلسطين في مجال الطاقة.

 

كما قام بعرض واقع الطاقة في فلسطين والتحديات التي يواجهها قطاع الكهرباء في الضفة الغربية وقطاع غزة ، منوّهاً إلى الإجراءات التي تتخذها سلطة الطاقة من مشاريع استراتيجية لتأمين مصادر إضافية من الطاقة الكهربائية وتعزيز التنوع الطاقي لتطوير هذا القطاع وخاصة مشاريع الطاقة المتجددة.

 

ويعد مؤتمر التعاون العربي الصيني في مجال الطاقة إحدى الآليات التي نشأت في إطار منتدى التعاون الصيني العربي، الذي تأسس عام 2004 بهدف تعزيز الحوار والتعاون المشترك ودفع عجلة التنمية والتقدم بين الجانبين.

ويتم تنظيم دورات هذا المؤتمر عبر استضافة متبادلة بين الصين والدول العربية، منذ انطلاق دورته الأولى في الصين عام 2008، وذلك بمشاركة ممثلين عن الوزارات والمؤسسات والجهات والشركات العربية والصينية المعنية بمجال الطاقة.