سلطة الطاقة والموارد الطبيعية تستقبل وفداً من جمهورية الصين لمناقشة مشروع محطة الطاقة الشمسية في مسافر بني نعيم .

استقبلت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية اليوم وفداً من السفارة الصينية والوكالة الصينية للتعاون الانمائي الدولي وذلك لمناقشة وعرض أخر التطورات في مشروع محطة الطاقة الشمسية في مسافر بني نعيم بقدرة 30 ميجا واط والممول من الحكومة الصينية.

حيث رحب م.أيمن اسماعيل مساعد رئيس سلطة الطاقة للشؤون الفنية ممثلاً عن رئيس سلطة الطاقة م.ظافر ملحم بالوفد الصيني معرباً عن تقديره للدعم المستمر الذي تقدمه جمهورية الصين الشعبية لدولة فلسطين في مجال الطاقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين،كما قام باطلاع الوفد على اخر التطورات وما تم انجازه من الجانب الفلسطيني للبدء في تنفيذ المشروع.

وفي نفس السياق تم اطلاع الوفد الصيني على واقع قطاع الطاقة في فلسطين والتحديات التي يواجهها هذا القطاع، والإجراءات التي تتخذها سلطة الطاقة من مشاريع استراتيجية لتأمين مصادر إضافية من الطاقة الكهربائية وتعزيز التنوع الطاقي لتطوير هذا القطاع وخاصة مشاريع الطاقة المتجددة.

 حيث أكد الجانب الصيني على دعمه الكامل للمشروع والمشاريع الاخرى المشابهة، مع التأكيد على استمرار دعم الجمهورية الصينية للشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع الطاقة، وحرص الجمهورية الصينية على تمكين الشعب الفلسطيني من الوصول الى موارده الطبيعية.

مؤكداً على التزامه بتنفيذ المشروع ورؤيته على ارض الواقع بصفته مشروع استراتيجي يخدم الجانب الفلسطيني،حيث تم التطرق الى دخول المشروع حيز التنفيذ في القريب العاجل .

يشار ان هذا المشروع سيتم تنفيذه في مسافر بني نعيم وسيخدم منطقة الخليل بإضافة 30 ميجا واط من مصادر الطاقة الشمسية على الشبكة الكهربائية مما له من اثر ايجابي في دعم الاقتصاد الفلسطيني بهذه المنطقة

مقابلة م.ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في برنامج نبني للوطن للحديث عن ازمة الكهرباء في قطاع غزة.