سلطة الطاقة والموارد الطبيعية تستقبل وفداً من الامانة العامة لمجلس الوزراء بشأن اعتماد النموذج الحكومي القياسي لأدلة إجراءات عمل الدوائر الحكومية .

بناء على قرار مجلس الوزراء بتكليف الامانة العامة بشأن اعتماد النموذج الحكومي القياسي لأدلة إجراءات عمل الدوائر الحكومية ،تم عقد ورشة تدريبية لموظفي سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بالتعاون والتنسيق مع وفد من الامانة العامة لمجلس الوزراء اليوم الاحد 12-3-2023 في مقر سلطة الطاقة والموارد الطبيعية لمناقشة النموذج الحكومي القياسي لادلة إجراءات عمل الدوائر الحكومية حسب المواصفات المطلوبة.

 

بدأ أ.حسام كتانة ق.أ مدير عام الشؤون المالية الورشة بالترحيب بالوفد وقام بتقديم تعريفاً عن سلطة الطاقة والموارد الطبيعية وآلية عملها وأهدافها ورؤيتها  .

ومن جانبها استعرضت أ. شادية ضراغمة شرح دليل إجراءات العمل وما يجب مراعاته في اعداد الدليل بالاضافة الى شرح محتويات نموذج دليل إجراءات العمل .

وتم في نهاية الورشة الاستماع الى استفسارات المشاركين حيث قام الفريق من الامانة العامة بالاجابة على جميع تساؤلات الحضور

ضمن سياسة وجهود سلطة الطاقة والموارد الطبيعية المستمرة لتطوير وتعزيز قطاع الطاقة وزيادة قدرة شركات التوزيع للاستجابة للطلب المتزايد على الكهرباء

 

استقبل رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية م.ظافر ملحم في مقر سلطة الطاقة وفداً من البنك الدولي وذلك في اطار مهمة للاطلاع على المشاريع الممولة من البنك الدولي ودول مانحة أخرى .

 

حيث أطلع ملحم الوفد الزائر على الوضع الحالي لقطاع الطاقة والتحديات التي تواجه تطور هذا القطاع الحيوي وخاصة تلك المعيقات التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي وخاصة مشاريع انتاج الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة.

ومن جانبه أكد المدير الاقليمي لقطاع الممارسات العالمية للطاقة بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالبنك الدولي السيد حسام بيدس على اهتمام البنك الدولي بخطة سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ودعم مشاريع الطاقة المتجددة في فلسطين.