سلطة الطاقة والموارد الطبيعية تعقد ندوة تعريفية حول أنظمة تخزين الطاقة .

عقدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بالتعاون مع بنك التنمية الاوروبي ندوة تعريفية حول دراسة جدول أنظمة تخزين الطاقة في فلسطين.

 

وأفتتح م. ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الندوة بالترحيب بالحضور الكريم وأكد على ضرورة وجود أنظمة تخزين للطاقة لمساعدة أنظمة التوليد من خلال مصادر الطاقة المتجددة لزيادة انتاج الطاقة والذي سوف يشكل قفزة نوعية في قطاع الطاقة كما قام بطرح نماذج من مختلف دول العالم التي تعمل في انظمة تخزين الطاقة.

   

وأضاف ان هذه  الندوة تهدف الى النقاش والتعريف بين الشركة المعدة للدراسة والأطراف المعنية والتي تعد الأولى من نوعها في فلسطين حول هذه الانظمة  والتعاون من أجل العمل بها مستقبلا.

وشارك في هذه الورشة ممثلين عن شركات توزيع الكهرباء  والشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء ومجلس تنظيم قطاع الكهرباء.

قام معالي م. ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية مدير وممثل البنك الدولي في فلسطين السيد ستيفان امبلاد يوم أمس وبحضور م. عبد الهادي بركات مدير   وحدة مراقبة المشاريع في سلطة الطاقه بزيارة ميدانية لمحطة قلنديا لتوليد الكهرباء وأهم مشاريع الطاقة المنفذه في مدينة اريحا والمموله من قبل البنك الدولي .

 

وبدوره ثمن ملحم جهود البنك الدولي في فلسطين لا سيما في تعزيز وتسهيل تنفيذ المشاريع التنموية بما يتناغم مع الأولوية الوطنية الفلسطينية .

 

وفي سياق متصل، أكد امبلاد على ضرورة البناء على ما تم إنجازه خلال السنوات السابقة من قبل البنك الدولي والاستمرار في تقديم المساعده للشعب الفلسطيني.