رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية م.ظافر ملحم يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين.

رام الله- استقبل  م.ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في مكتبه برام الله، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين قواه وي لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية لدى دولة فلسطين.

 

ورحب ملحم خلال اللقاء بسعادة السفير كما ثمن العلاقات المميزة التي تربط دولة فلسطين بالجمهورية الصينية معربا عن تقديره بالدعم المستمر الذي تقدمه جمهورية الصين لدولة فلسطين في مجال الطاقة، وأشاد ملحم بدور السفير قواه وي في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خلال عمله في فلسطين، متمنيا له التوفيق في حياته المهنية والشخصية

 

 وفي ذات السياق تطرق ملحم الى المشروع الاستراتيجي الخاص بإنشاء محطة الطاقة الشمسية في مسافر بني نعيم بقدرة 30ميغاواط حيث أكد أنه تم التغلب على معظم المعيقات السياسية والفنية من الجانب الاخر، وأننا بصدد الحصول على التصاميم النهائية  من الجانب الصيني للبدء بالتنفيذ .

 

وأطلع ملحم السفير على واقع الطاقة في فلسطين والتحديات التي يواجهها قطاع الكهرباء، منوّهاً إلى الإجراءات التي تتخذها سلطة الطاقة من مشاريع استراتيجية لتأمين مصادر إضافية من الطاقة الكهربائية وتعزيز التنوع الطاقي لتطوير هذا القطاع وخاصة مشاريع الطاقة المتجددة.

 

وقال ملحم: "نحن والصين تربطنا علاقة صداقة على مدار التاريخ، ونشكر الصين على مواقفها الداعمة لفلسطين في كافة المحافل الدولية، ودعمها الاقتصادي المتواصل في كافة المجالات".

 

من جانبه أكد السفير قوه وي  على استمرار دعم الجمهورية الصينية للشعب الفلسطيني  وخاصة في قطاع الطاقة، وشدد على حرص الجمهورية الصينية على تمكين الشعب الفلسطيني من الوصول الى موارده الطبيعية، مشددا على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات.