سلطة الطاقة والموارد الطبيعية تحتفل بتخريج 47 متدربا من البرامج التدريبية في قطاع الطاقة .

رام الله 30-1-2023/ تحت رعاية معالي رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية م.ظافر ملحم وبالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" وشركة كهرباء محافظة القدس،والمؤسسة العربية الاوروبية للاستشارات والتدريب، تم اليوم الاثنين تخريج 47 متدرباً من موظفي سلطة الطاقة والعاملين في قطاع الكهرباء ضمن البرنامج التدريبي الممول من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"  لتنمية قدرات الموظفين العاملين في القطاع.

 

و رحب م.ملحم بالضيوف الكرام، وقام بتقديم الشكر للمشاركين في هذا التدريب على ما بذلوه من جهود في تنفيذ البرنامج التدريبي، وأضاف أن سلطة الطاقة تسعى دائماً الى تنمية قدرات الموظفين  من حيث تطوير كفاءات التخطيط والادارة للمهندسين والعاملين في قطاع الطاقة وتلبية احتياجاتها  بما ينسجم مع رؤية سلطة الطاقة لبناء نظام طاقة متكامل ومستقل قادر على تحقيق أمن التزود الطاقي بالاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية.

 

كما أشار م.ملحم أن سلطة الطاقة قامت بتنفيذ العديد من التدريبات المتخصصة في مجال الطاقة التي كان لها الدور الايجابي في تطوير هذا القطاع وايجاد الحلول للتحديات التي تواجهه.

 

وتم خلال الحفل تقديم الدروع للمدربين تقديراً لجهودهم في اكساب  المعرفة والخبرة للموظفين، وتكريم الخريجين بتسليمهم  شهادات التقدير  وشكر القائمين على هذا البرنامج التدريبي.

 

وفي سياق متصل أكد  السيد توشيا أبي الممثل الرئيس لمكتب جايكا في فلسطين على استمرار مؤسسة جايكا في دعم وتنمية قدرات الموظفين العاملين في قطاع الكهرباء من خلال الدورات التدريبية.

 

واضاف ان هذا البرنامج قام  بتدريب اكثر من 100شخص ولم يقتصر هذا التدريب على الضفة بل قامت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بتطويره ونقله الى قطاع غزة

 

هذا و ثمن كل من م.محمد زيدان نائب مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس و م.معاذ موقدي مدير عام المؤسسة العربية الاوروبية جهود سلطة الطاقة والثقة التي منحتها لهم لتنفيذ الدورات التدريبية البناءة، بالاضافة الى تطلعهم الى استمرار التعاون مع سلطة الطاقة لعقد المزيد من الدورات و تأهيل الكوادر العاملة في القطاع.

يذكر أن هذا البرنامج التدريبي اشتمل على 4 دورات تدريبية متنوعة تم تنفيذه محلياً بالاستعانة بمدربين  محليين والتي ستمكن المتدربين من تطوير مهاراتهم و تطوير عمل مؤسساتهم .

وفي ختام الحفل صرح م.ملحم عن خطة سلطة الطاقة لانشاء مركز تدريب وطني شامل لقطاع الكهرباء يكون تحت رعايتها واشرافها