سلطة الطاقة والموارد الطبيعية تكرم ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA ).

ضمن جهود سلطة الطاقة والموارد الطبيعية لتعزيز التعاون المتبادل مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي 

استقبلت أ.ريم كرزون مساعد رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية للشؤون الادارية والمالية  يوم أمس  السيد جونجي كاواشيما ممثل عن مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في فلسطين بمناسبة انتهاء مهامه في فلسطين متمنية له التوفيق في حياته المهنية والشخصية، وكما تم الترحيب بالممثل الجديد السيدة موتوكو ماتسونو.

 

وقدمت أ.كرزون باسم م.ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الشكر والتقدير للوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" لدعمها  المستمر في تنمية قدرات الموظفين العاملين في قطاع الطاقة و الكهرباء ،واشادت بدور "جايكا"  بتنفيذ العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في مجال الطاقة والكهرباء  التي كان لها الدور الإيجابي في تطوير هذا القطاع وايجاد الحلول للتحديات التي تواجهه، كما ثمنت  العلاقات التي تربط سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بالوكالة اليابانبة للتعاون الدولي.

 

ومن جانبه أعرب السيد كاواشيما عن شكره وتقديره لجهود سلطة الطاقة في بناء وتطوير قطاع الكهرباء الفلسطيني معربا عن مدى اهمية تطوير هذا القطاع بشتى الوسائل لمدى اهمية هذا القطاع الحيوي  وما يعانيه من تحديات ومعيقات.

في نهاية اللقاء تم تكريم السيد جونجي كاواشيما  تقديرا لجهوده وتعاونه بانجاح المشاريع المشتركة

مع نهاية العدوان الاسرئيلي على مخيم نور شمس في طولكرم فجر امس وتدمير البنية التحتية للمرة الثانية  خلال أقل من شهر التي أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من المخيم.

بتوجيهات من م.ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية لعمل اللازم في مخيم نورشمس لإعادة ربط شبكات الكهرباء بعد تدمير البنية التحتية للكهرباء من قبل الاحتلال وقطع الكوابل الكهربائية .

عملت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية من خلال طواقمها الفنية منذ اللحظة الأولى لانسحاب قوات الاحتلال بالتوجه لمخيم نور شمس للاطلاع ورصد الاضرار الناجمة وتحديد الإجراءات اللازمة لاعادة التيار الكهربائي بأسرع وقت ممكن.  .