سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد تعقد ورشة عمل توعوية لموظفيها.

تحت رعاية رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية م.ظافر ملحم تم يوم أمس عقد ورشة عمل توعوية بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد لتعريف موظفي سلطة الطاقة بقانون هيئة مكافحة الفساد وأنظمة الهدايا والافصاح عن تضارب المصالح .

أفتتح م. ملحم الورشة بالترحيب بالمشاركين  وقدم الشكر لهيئة مكافحة الفساد على الجهود الكبيرة التي تبذلها في هذا المجال، وعلى تنظيمها لهذه الورشة التي سوف ينعكس أثرها بشكل إيجابي على موظفي السلطة.

كما أكد على أهمية هذه الورشة في تعزيز الوعي لدى الموظفين حول مفاهيم مكافحة الفساد وجرائمه وتحصينهم  من الوقوع في شبهات الفساد.

ومن جهته قال د. رائد رضوان رئيس هيئة مكافحة الفساد أنه لا يوجد مؤسسة فاسدة، وإنما قد يوجد في المؤسسة موظف يرتكب جرائم فساد ويحاكم كشخص وليس كمؤسسة، مشيراً إلى أن بعض الموظفين يرتكبون شبهات فساد بشكل خاطئ دون إدراكهم .

وأضاف أن الفساد آفة خطيرة تهدد كافة المجتمعات، والقضاء عليها ومكافحتها هي مهمة وطنية جماعية تتطلب تعاون كافة أفراد المجتمع، ولا يقع عاتقها على هيئة مكافحة الفساد وحدها، مؤكداً على أن هيئة مكافحة الفساد منفتحة للتعاون مع كافة المؤسسات بما يخدم جهود تعزيز النزاهة والشفافية في المجتمع، مشدداً على ضرورة استمرار وتعزيز العمل المشترك بين الهيئة وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية.

وفي سياق متصل  قدم أ. لؤي سمارة  رئيس قسم الدعم القانوني في الهيئة شرحاً حول قانون مكافحة الفساد رقم (1) لسنة 2005 وتعديلاته، والأنظمة المساندة وأبرزها نظام الهدايا ونظام الإفصاح عن تضارب المصالح، وإقرارات الذمة المالية، وفُتح باب النقاش أمام الحضور لطرح الأسئلة والاستفسارات حول آلية عمل الهيئة واختصاصاتها وآلية تقديم الشكاوى والبلاغات.