قطاع الطاقة الفلسطيني يعقد عدد من اللقاءات والزيارات لمؤسسات قطاع الطاقة .

ضمن جهود سلطة الطاقة والموارد الطبيعية لزيادة كفاءة وتطوير قطاع الطاقة والكهرباء في فلسطين والعاملين فيه ، وفي اطار التعاون الفلسطيني الاوروبي قام وفد من مهندسي سلطة الطاقة والموارد الطبيعية والشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء وشركات توزيع الكهرباء بزيارة للمؤسسات الشريكة العاملة في قطاع الطاقة باليونان .

 

وشملت الزيارة عدة مؤسسات منها وزارة الطاقة والبيئة، وهيئة تنظيم قطاع الطاقة وشركة نقل الكهرباء وشركة نقل الغاز الطبيعي وشركة توزيع الكهرباء وشركة توزيع الغاز ومركز ابحاث الطاقة المتجددة  باليونان، كما شملت زيارات ميدانية لحقل توليد طاقة الرياح ومحطة توليد الكهرباء التي تعمل بالغاز الطبيعي بالاضافة الى محطة استلام وتخزين غاز مسال .

 

تم خلال هذه اللقاءات تبادل الخبرات والمعرفة بين الطرفين في الطاقة التقليدية والمتجددة من توليد ونقل وتوزيع لدعم قطاع الطاقة وتطويره وتعزيز هذا القطاع لتلبية احتياجات المواطنين .

يأتي هذا اللقاء في اطار مشروع التوأمة بين مؤسسات قطاع الطاقة في فلسطين ومؤسسات الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي (سلوفاكيا ،اليونان، إيطاليا)، والذي  تديره سلطة الطاقة والموارد الطبيعية من أجل تبادل الخبرات والتجارب والتدريبات في مجال  الطاقة 

 

 

لقاء مع م. ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية للحديث عن مشاريع الطاقة الكهربائية في قطاع غزة التي تنفذها سلطة الطاقة .