سلطة الطاقة والموارد الطبيعية تعقد اجتماعاً لمناقشة مخرجات دارسة شبكة توزيع كهرباء العناقيد

عقدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية اجتماعا لمناقشة مخرجات دراسة شبكة توزيع كهرباء العناقيد

(علار، صيدا، كفر راعي،الرامة، العطارة، فحمة) بمشاركة الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء والحكم المحلي لكل من جنين وطولكرم و جميع البلديات والهيئات المحلية والاطراف ذات العلاقة. 

افتُتح الاجتماع  بالترحيب بالحضور والتأكيد  على اهمية الوصول  الى توصيات ومخرجات متفق عليها من الجميع للمساهمة في حل الاشكالية الحاصلة على شبكة علار-العناقيد من الازدياد في كمية مشاريع الطاقة الشمسية في المنطقة حيث تم العمل على هذه الدراسة وايجاد الحلول المناسبة بناء على توجيهات معالي رئيس سلطة الطاقة.

 

وخلال الاحتماع تم عرض ما توصلت له هذه الدراسة والاشكاليات الحاصلة ومسبباتها وطرق حلها وتحديد قدرات الانظمة الشمسية المسموح ربطها على الشبكة واقتراح الية جديدة لاحتساب وتوزيع الفاقد الفني وتم الاتفاق على البدء بتنفيذ جملة من التوصيات بالاضافة الى مناقشة بعض الامور العالقة مع اطراف اخرى ذات علاقة.

 

24-7-2023

مع نهاية العدوان الاسرئيلي على مخيم نور شمس في طولكرم صباح اليوم

سلطة الطاقة والموارد الطبيعية تعمل بكل جهد لاعادة التيار الكهربائي .

بتوجيهات من رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية م.ظافر ملحم لعمل اللازم في مخيم نورشمس لإعادة التيار الكهربائي بعد تدمير البنية التحتية للكهرباء من قبل الاحتلال .

قامت الطواقم الفنية منذ اللحظة الأولى لانسحاب قوات الاحتلال بالتوجه  لمخيم نور شمس للاطلاع ورصد الاضرار الناجمة وتحديد الإجراءات اللازمة  لاعادة التيار الكهربائي بأسرع وقت ممكن  .

وباشرت طواقم سلطة الطاقة منذ وصولها للمخيم بعمل اللازم لاعادة تأهيل الشبكات الكهربائية في المخيم بشكل كامل  .