سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ووزارة شؤون المرأة يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

رام الله 9 /7/2023 - وقعت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ووزارة شؤون المرأة اتفاقية تعاون مشترك لتعميم قضايا النوع الاجتماعي وتمكين المرأة في قطاع الطاقة والموارد الطبيعية، وكما تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون والتكامل بين المؤسستين لإدماج قضايا النوع الاجتماعي في الخطة الاستراتيجية والخطط التنفيذية والموازنات الخاصة بقطاع الطاقة، و تسعى إلى تحقيق قيم المساواة في بيئة عمل قطاع الطاقة.

 

 ووقع الاتفاقية م. ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، د.أمال حمد وزير شؤون المرأة ، وبحضور ممثلين من كلا الطرفين.

وفي سياق متصل، قال ملحم أن سلطة الطاقة ستمنح الأولوية للمشاريع  التي ترأسها نساء للحصول على الطاقة المتجددة من خلال الصندوق الدوار وتركيب خلايا شمسية ، وستحرص على تقديم التسهيلات الممكنة للمنشآت الاقتصادية التي ترأسها النساء، وتعزيز مشاركتها في مجالات العمل غير النمطية ودعم النساء الرياديات في هذا المجال.

 

ومن جانبها أكدت د.حمد أن الوزارة ستقوم بموجب الاتفاقية بتعزيز قدرات موظفات سلطة الطاقة في  قضايا النوع الاجتماعي وتأهيلهم بالمهارات اللازمة لتنفيذ اختصاصاتهم وتنفيذ التدقيق التشاركي من منظور النوع الاجتماعي.